-->
مكتبة لنشر كتب التصوف والتزكية والاوراد والاذكار ومناقب الصالحين والردود الشرعية ، كل ذلك بروابط تحميل مباشرة
recent

جديد الكتب

recent
random
جاري التحميل ...

دروع الوقاية بأحزاب الحماية

دروع الوقاية بأحزاب الحماية

تأليف الشيخ محمد بن علوي المالكي الحسني
 رضى الله عنه



 نبذة عن المؤلف رضى الله عنه

السيد محمد بن علوي بن عباس المالكي هو ابن مكة المكرمة التي عاش في كنفها، وفيها يتحدر بيت علماء كرام من عائلته، فأبوه من العلماء والمحدّثين البارزين في مكة المكرمة، وكذلك جده الذي عرف باطلاعه الواسع على علوم الفقه والحديث، وكذا حال كثير من عائلته الكريمة.
وتعود السيرة العلمية للعلاّمة الراحل بمكة المكرمة الى سنوات مبكرة من حياته حيث التحق بحلقات العلم بالمسجد الحرام، وكذا في مدرسة الفلاح التي تعتبر أول مدرسة نظامية حديثة تفتتح أبوابها في مكة المكرمة، كما انتظم في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم. 
وقد أكمل العلاّمة الراحل دراسته الجامعية بالأزهر الشريف، وحصل فيها على شهادة الدكتوراه، وقد طاف أرجاء عديدة من العالمين العربي والاسلامي من أجل طلب العلم، فرحل الى المغرب والهند وباكستان وبلاد الشام، وأفاد كثيراً من هذه الرحلات في جمع المخطوطات التاريخية والدينية والاطلاع عن كثب على أحوال المسلمين في هذه الدول، وهكذا لقاء الشخصيات الدينية والعلماء وعقد مجالس الفكر والنظر في المسائل الدينية العامة والقضايا الاسلامية والفكرية المشتركة، اضافة الى كتابة التجارب التي شهدها وعاشها في بعض البقاع التي زارها او أقام فيها لبعض الوقت.


عن الكاتب

ناجح رسلان

التعليقات



إذا أعجبك محتوى المكتبة نتمنى البقاء على تواصل ،،، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المكتبة السريع ليصلك كل جديد أولا بأول

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المكتبة الصوفية